تاريخ النشر : الأثنين, أكتوبر 16th, 2017
رمز الخبر:4984

ديريك …اختطاف مواطن منذ يومين

اشتراك
الأرشيف

 

بيان بخصوص اختطاف مواطن بمدينة ديريك بكوردستان سوريا

علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن مجموعة مسلحة بريف مدينة ديريك بمحافظة الحسكة اختطفت يوم السبت 14/10/2017 المواطن رمضان محمد يوسف مواليد 1969, بعدما قامت سيارة فان أبيض باعتراض طريقه بمفرق الحناوية أثناء عودته إلى قريته “روباريا” قادما من مجلس عزاء.
و افادت المصادر ان المجموعة المسلحة و التابعة لجوانين شورشكر التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) قامت بإخفاء وجهه بوضع كيس أسود على رأسه و اقتياده لجهة مجهولة, حيث لايزال مصيره مجهولا حتى لحظة كتابة البيان.
و اكدت عائلة المختطف, ان رمضان معتقل في السجن الواقع قرب الفرن الآلي بمدينة ديريك, حيث أفاد اخاه دلوفان روباري, القيادي في صفوف قوات بيشمركة كوردستان سوريا و عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, أن رمضان اختطف للضغط عليه بسبب انتمائه لقوات البيشمركة بالرغم من أن رمضان مدني ولاينتمي لأية قوة عسكرية, مؤكدا ان الحالة الصحية لأخيه تتدهور يوما بعد يوم.

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين خطف المواطن رمضان محمد يوسف من قبل المجموعات الملثمة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي و ندعو الجهات المسؤولة إلى ضرورة الكشف عن مصيره و الافراج عنه بشكل فوري و وقف مسلسل اختطاف المواطنين لأسباب سياسية و ندعو لضرورة الالتزام التام بمعايير حقوق الانسان و أوضاع المعتقلين و تبييض السجون من معتقلي الرأي.

 

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان
هانوفر /ألمانيا
16/10/2017