تاريخ النشر : الأربعاء, أبريل 5th, 2017
رمز الخبر:4515

واشنطن تصف هجوم خان شيخون بالمروع وتتوعد بالتحرك

اشتراك
الأرشيف

 

نقلا عن موقع DW الألماني

اعتبر الرئيس الأمريكي الهجوم في شمال غرب سوريا والذي يعتقد أنه كيماوي “مروع ورهيب”. في حين وصف وزير دفاعه الهجوم بالعمل “الشنيع” وحذرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة من التحرك الفردي لدى فشل التحرك الجماعي.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء (05 أبريل/ نيسان) إن الهجوم بالغاز في خان شيخون “فظيع” و”لا يوصف” ويمثل “إهانة رهيبة للإنسانية”. وبسؤاله خلال اجتماع مع العاهل الأردني الملك عبد الله في المكتب البيضاوي عما إذا كان يعمل على صياغة سياسة جديدة بشأن سوريا قال ترامب للصحفيين “سوف ترون”.

في حين حذرت واشنطن من أنه عندما تفشل الأمم المتحدة في التحرك بشكل جماعي فإن الدول عندئذ تضطر للتصرف من تلقاء نفسها. وقالت السفيرة الأمريكية لدى المنظمة الدولية نيكي هيلي في اجتماع لمجلس الأمن بشأن سوريا اليوم الأربعاء “عندما تفشل الأمم المتحدة بشكل دائم في واجبها بالتصرف بشكل جماعي… فهناك أوقات في حياة الدول نكون فيها مضطرين للتحرك من تلقاء أنفسنا”.

أما وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أعلن أن الهجوم الذي يعتقد أنه كيماوي وأدى إلى مقتل العشرات في خان شيخون شمال غرب سوريا كان “عملا شنيعا”. وقال ماتيس ردا على سؤال أحد الصحافيين خلال لقائه وزير دفاع سنغافورة في البنتاغون “كان عملا شنيعا وسيتم التعامل معه على هذا الأساس”.  إلا أنه لم يسهب في الإجابة.

ع.ج/ ي. ب (أ ف ب، رويترز)