تاريخ النشر : الخميس, ديسمبر 8th, 2016
رمز الخبر:4075

خاص- النظام يصدر قرارا جديدا بخصوص موظفي مؤسسة مياه عفرين

اشتراك
الأرشيف

 

خاص المركز-عفرين: قرار أن يداوم كل موظف يوما واحد في مركز معالجة المياه بحلب للتأكد من انه لازال على رأس عمله

water_foundation

علم مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان أن مديرية مياه حلب أصدرت قرارا بخصوص موظفي مؤسسة مياه عفرين, حيث بموجب القرار يتوجب على كل موظف و موظفة في الشركة في عفرين أن يداوم يوما واحد بالشهر في مركز معالجة المياه الرئيسي الذي يقع بين حيي بستان الباشا و الميدان.
و أكدت المصادر أن هذا القرار بدأ تنفيذه منذ بداية الشهر الحالي, أي قبل أكثر من اسبوع, في حين تم وضع قائمة بأسماء الموظفين ليداموا في المركز هناك.
و أضافت المصادر أن القرار جاء بعد سيطرة قوات النظام السوري على مركز معالجة المياه و المناطق المحيطة بها, حيث تسيطر قوات الـYPG على حي البستان باشا بينما قوات النظام تسيطر على الميدان, و بهذا يكون الموظفون مجبرين أن يمروا من حواجز النظام و الـYPG للوصل إلى مركز معالجة المياه.
و أشارت المصادر إلى أنه بسبب نقص عدد الموظفين للتعويض الحاصل في ذلك المركز بعد السيطرة عليه, و تأكيدا أن موظفي شركة مياه عفرين لايزالون على رأس عملهم, إُصدر قرار إلزام موظفي مؤسسة مياه عفرين بالدوام يوما واحدا بالشهر هناك.
يضطر الموظفون شهريا للذهاب من عفرين إلى مدينة حلب لتقاضي رواتبهم, حيث بات الطريق حتى هناك يستغرق فقط ساعتين و نصف الساعة, في حين كان سابقا يستغرق حوالي 13 ساعة بسبب إغلاق الطرقات حيث كان يضطر الموظفون دخول إدلب و منها إلى ريف حماه و منه إلى الراموسة للوصول إلى مناطق سيطرة النظام.