تاريخ النشر : السبت, أغسطس 27th, 2016
رمز الخبر:3797

داعش ينحر مواطنين كورد من عفرين و كوباني بالرقة

اشتراك
الأرشيف

 

المركز-كوردستان: مسلحو داعش ينحرون عضوا بالحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا

 

ogo

نشرت مواقع مقربة من تنظيم داعش في الرقة مشاهد مؤلمة و حادة بقيام عدد من مسلحين أطفال لتنظيم داعش بنحر عدد المواطنين، بينهم كورد من مدينتي عفرين و كوباني بكوردستان-سوريا.

حيث، وبحسب مايظهر في الفيديو المنشور، يقوم خمسة من عناصر داعش الأطفال بنحر خمسة شباب كورد من مدينتي عفرين و كوباني، بينهم أحد أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، حجي علي عيسى من قرية بير ناصر بشرقي كوباني(١٩ عاما) ، ما أثار موجة سخط كبيرة بين عموم الشعب الكوردي بسبب تلك العملية الاجرامية التي نفذها داعش من خلال أطفال قام بتحنيدهم لتنفيذ أعمال إرهابية ضد الانسانية.

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان ندين و نستنكر بأشد العبارات السلوك الاجرامي لتنظيم داعش بنحر هؤلاء الكورد و في الوقت نفسه نعزي ذوي المغدورين بما أصابهم على أيدي تنظيم داعش الإرهابي، كما ندعو المجتمع الدولي و خاصة التحالف الدولي ضد داعش بمكافحة هذا التنظيم بشكل أكثر جدية لوقف أعماله و إجرامه.

إننا في مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان، نؤكد أن محاربة تنظيم داعش يقع على عاتق جميع الدول لأن هذا التنظيم و من خلال اجرامه و أعماله الإرهابية ضد الانسانية، يهدد أمن و كيان الدول كافة، كما يهدد بنشر ثقافة الكراهية بشكل يثير المخاوف الجدية خصوصا في الدول التي تشهد منذ سنوات نزاعات و حروب مستمرة.

مركز الديمقراطية لحقوق الإنسان في كوردستان

٢٧/٠٨/٢٠١٦