تاريخ النشر : الأثنين, أغسطس 1st, 2016
رمز الخبر:3610

تقدم لقوات المعارضة في حلب بعد بدء معركة ” فك الحصار عن حلب “

اشتراك
الأرشيف

 

ماف نيوز-وكالات-حلب: خسائر كبيرة في صفوف النظام و المعارضة تسيطر على مواقع استراتيجية عدة.

 

بعدما أعلنت فصائل المعارضة السورية المسلحة، اليوم الأحد، بدء ما سمي بالمعركة الحاسمة و الأكبر أو بمعركة ” فك الحصار عن حلب” على طول خط الجبهة البالغ 20 كم غرب المدينة استطاعت تلك الفصائل المعارضة ” الإسلامية ” السيطرة على مواقع مهمة مثل مدرسة الحكمة، تلة المحبة، كتلة الحكمة ١، كتلة الحكمة ٢، تلة مؤتة، تلة أحد، تلة الجمعيات، تلة السيرياتل، كتيبة الصواريخ في محيط الراموسة، مشروع ١٠٧٠ شقق، قرية العامرية، البناء الأحمر، ومعامل الزيت) إضافة إلى تدمير ٣ دبابات من نوع (T72) على جبهة حي الراشدين، و دبابة في منطقة الراموسة، وأُخرى على جبهة الكاستيلو.

 

ونتيجة لاستمرار المعارك و لشدتها، استطاعت فصائل المعارضة اسر أكثر من ١٢ عنصرا للنظام إضافة إلى أسر ٨ عناصر من حزب الله اللبناني الذي يقاتل لجانب قوات النظام السوري.

 

بعد التقدم الذي احرزته المعارضة بالسيطرة على مواقع استراتيجية كانت تحت سيطرة النظام، باتت تتقدم باتجاه أحياء مدينة حلب لفك الحصار عن أكثر من ٤٠٠ ألف مدني محاصر بعد سيطرة النظام السوري على طريق الكاستيلو.

 

الحملة التي بدأتها مختلف فصائل المعارضة، جاءت بعد سيطرة النظام السوري على طريق الكاستيلو، حيث كان ذلك بمثابة وضع المعارضة تحت الحصار الخانق، حيث تشهد تلك الجبهة اشتباكات منذ شهور عديدة بين المجموعات المعارضة السورية من جهة و قوات الحماية الشعبية (YPG) و النظام من جهة أخرى.