تاريخ النشر : الأحد, يوليو 31st, 2016
رمز الخبر:3606

خاص… المتحدث باسم جيش العدل البلوجي: نقف بجانب الكورد في مواجهة النظام الإيراني

اشتراك
الأرشيف

 

خاص ماف نيوز-كوردستان: حسين كمشادزهي: لتبقى إيران موحدة لاحل سوى بتطبيق النظام الفيدرالي.

 

أعلن المتحدث العسكري باسم جيش العدل البلوجي، خلال حوار خاص أجراه القسم الفارسي معه، أنهم يقفون إلى جانب نضال الشعب الكوردي في مواجهة النظام الإيراني، مضيفا أنه يقاتلون من أجل بناء نظام فيدرالي في إيران، ومن أجل ذلك فإنهم يقفون لجانب الكورد.

 

 و نفى المتحدث حسين كمشادزهي، تلقيهم أي دعم خارجي من أي دولة، عكس مايدعيه النظام الإيراني بحقهم، مؤكدا أنهم تنظيم وهابي يعمل من أجل الحقوق القومية للشعب البلوجي في إيران وأنهم يقاتلون ضد النظام الإيراني.

 

جيش العدل البلوجي، الذي يعتبر تنطيمه سريا، انتقد مواقف المعارضة الإيرانية لهم بوصفهم تنظيما ” ارهابيا ” مضيفا أنه على هؤلاء أن يدركوا أن الكورد و البلوج و الآزريون و العرب كما الفرس يطالبون بحقوقهم القومية، موكدا أنه لتبقى إيران موحدة يجب تطبيق النظام الفيدرالي في البلاد.

 

و أكد كمشادزهي أنهم مستمرون بمواجهة النظام الإيراني حتى تحقيق مطالب الشعب البلوجي في إيران، مشددا أن الشعب البلوجي أيضا يقف لجانبهم و يساندهم.

 

و أضاف كمشادزهي خلال الحوار الخاص الذي اجراه القسم الفارسي لماف نيوز معه، أن الكورد كما البلوج تعرضوا للظلم و الإضطهاد ولهذا فإنهم يساندون الشعب الكوردي ضد النظام الإيراني.

 

جيش العدل تنظيم عسكري سري للبلوج في إيران، يترأسه صلاح الدين فاروقي الذي يتبنى العمليات العسكرية ضد النظام الإيراني.